ما هي درجة حرارة الغرفة المناسبة للطفل

من أهم عوامل وقاية الطفل من الأمراض هو المحافظة على درجة حرارة الغرفة للطفل معتدلة، حيث أنها تؤثر بشكل أساسي في راحة الطفل وقدرته على النوم وشعوره بالراحة.

ونظراً لتغير درجة حرارة الجو مع كل فصل من فصول السنة الأربعة،يجب على كل أم معرفة درجات الحرارة المناسبة لغرفة الطفل في كل فصل من فصول السنة،
حتى يسهل عليها التعامل مع طفلها.

كيف تحافظى على درجة حرارة غرفة الطفل

قد يتسائل البعض “كيف اعرف درجة حرارة الغرفة“، هناك بعض من النصائح والإرشادات لكى تحافظى على درجة حرارة غرفة طفلك ملائمة طوال الوقت، وتتوقف تبعاً لفصول السنة الأربعة كالآتى:

درجة حرارة الغرفة في فصل الربيع

مع بداية فصل الربيع ونهاية فصل الشتاء، ننتظر جميعا لنرى الشمس الدافئة ونفتح النوافذ كى تعم الشمس جميع أركان المنزل.

ويجب الحفاظ على درجة حرارة الغرفة أعلى من 18 درجة مئوية ليلاً، وذلك لأنها تعطي الطفل راحة أكبر خلال فترة نومه، أيضاً يجب الحفاظ على المنزل من الأتربة الموجودة في فصل الربيع.

درجة حرارة الغرفة في فصل الصيف

لابد من التأكد أن درجة حرارة غرفة الطفل لا تقل عن 20 درجة مئوية ولا تزيد عن 30 درجة مئوية، وهذه الدرجة هي المناسبة لراحة طفلك خلال الشهور الأولى منذ ولادته، ويجب عدم استخدام التكييف على درجة حرارة منخفضة حتى لا يؤثر على صحة الطفل.

درجة حرارة الغرفة المناسبة للطفل
درجة حرارة الغرفة المناسبة للطفل

درجة حرارة الغرفة في فصل الخريف

الهواء الموجود في فصل الخريف يضر طفلك، لذلك لا يجب فتح النوافذ واستنشاق الطفل للهواء، و يجب الحذر عندما تقل درجة الحرارة أو الشعور بالبرد، بتدفئة الطفل وارتدائه ملابس ذات أكمام وبنطلون وتكون ثقيلة نوعاً ما، لأن درجة الحرارة المناسبة لطفلك في فصل الخريف هي 24 درجة مئوية.

درجة حرارة الغرفة في فصل الشتاء

يجب الحفاظ على تدفئة المنزل في فصل الشتاء، وأن لا تقل درجة حرارة غرفة طفلك عن 23 درجة مئوية، و إذا قلت عن هذه الدرجة لا بد من تدفئة الطفل بالملابس الثقيلة حتى تصبح درجة حرارة جسم الطفل دافئة ومعتدلة، ولمعرفة اذا كان طفلك يشعر بالبرودة او الحرارة المرتفعة، يمكنك وضع يدك على صدر الطفل أو أذنه.

Komentarze
جار التحميل...