زيت الزيتون للطفل 6 فوائد منذ الميلاد وطوال مرحلة الطفولة

تتعدد فوائد زيت الزيتون للطفل نظرا لأهميته الكبيرة بإعتباره من أحد الزيوت الطبيعية والنباتية المهمة لصحة الطفل والإنسان بصفة عامة.

ويستخرج زيت الزيتون من ثمار الزيتون عن طريق عصرها، تلك الثمار التي يتم قطفها في فصل الخريف من كل عام، ويختلف تركيز زيت الزيتون من منطقة إلى أخرى.

ولكنه بشكل عام له المزيد من الفوائد سواء لصحة الطفل أو لجماله وصحة شعره، فيستخدم الزيت للعلاج والجمال في الكثير من دول العالم.

ولهذا يجب ألا تهمل الأمهات أهمية زيت الزيتون لصحة الطفل الرضيع وصحته طوال مراحل طفولته وحياته المختلفة.

فوائد زيت الزيتون للطفل

تكثر زراعة الزيتون في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط كبلدان سوريا ولبنان، وأيضا في دول إسبانيا وتركيا، ويحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائية الهامة.

فهو يتكون من الدهون المشبعة والفيتامينات والأحماض، وتكثر فوائد زيت الزيتون للطفل لإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تساعد على علاج الكثير من مشكلات البشرة، وتقي من الإصابة بالنوبات القلبية وتعالج الشعر وتغذيه.

فوائد زيت الزيتون
فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون للرضع

يعتبر الطفل في مرحلة الرضاعة حساس للغاية، فيتم النظر لتلك المرحلة بإنها من أهم المراحل في نمو الطفل، وتمثل أهمية كبرى للأم، لإن الأم في تلك المرحلة تهتم إهتمام كامل بالطفل من كافة النواحي، سواء طعامه أو شرابه أو نظافته،

وأيضا حماية جسمه وشعره وبشرته من الإصابة بأي من الأمراض ليتمتع الطفل بالصحة الجيدة، وهذا ما يجعلها تبحث دائما عن أهم المكونات الطبيعية التي تساعدها في القيام بمهامها.

ولذلك عليها أن تعلم جيدا فوائد زيت الزيتون للطفل واستخداماته وخاصة للطفل الرضيع، فمن فوائده:

  1. إمكانية استخدام زيت الزيتون في تدليك جسم الطفل الرضيع ليصبح لين وتقوى عضلاته.تدليك منطقة البطن، إذا كان الطفل يعاني من الإمساك أو المغص في حالة تناوله للحليب الصناعي.
  2. يساعد زيت الزيتون على زيادة مناعة الجسم للرضيع ويحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض.
  3. يسهل زيت الزيتون عملية النوم بالنسبة للطفل، فيساعده على الاسترخاء.
  4. يقلل من حالات الاضطرابات والأرق أثناء النوم، ولا يجعل الطفل يستيقظ كثيرا بعد نومه أثناء الليل.
  5. يستخدم زيت الزيتون في تدليك فروة الرأس فيساعد على التخلص من القشرة التي يعاني منها أغلب المواليد.
  6. يعمل زيت الزيتون على علاج الطفح الجلدي والإحمرار عن طريق دهن المنطقة بها، وتعتبر تلك الميزة من أهم فوائد زيت الزيتون للطفل لحمايته من الألم الناتج عن الحكة.
Komentarze
جار التحميل...