علامات الحمل بولد واهم الطرق لمعرفة نوع الجنين

حلم الأمومة هو الحلم الذي راوض كل أنثى منذ سني عمرها الأولى، فالأمومة غريزة فطرية نجدها تتجسد في الفتاة الصغيرة وهي تحتضن دميتها وتعتني بها وتضمها الى صدرها كأنها تحاول أن تنيمها، وتتظاهر بأنها تطعمها.

وقد يصل بها حد الخيال أنها تقرب دميتها الصغيرة من صدرها كأنها تقوم بإرضاعها وهي بذلك تحاكي النساء من حولها سواء كانت أمها أو خالاتها أو ما تشاهده من خلال شاشات التلفاز أو الحاسوب.

ويبدأ ذاك الحلم في التجسد عندما تتزوج الفتاة بشريك الحياة وتنتقل إلى عش الزوجية، فتبدأ في التفكير أن يتحول حلم العمر إلى حقيقة.

فلا تلبث الفتاة أن تتخيل نفسها قد صارت أماً وتضع الوسادة في داخل ملابسها لتبدو بطنها منتفخة تحاكي بطن النساء الحوامل.

الحمل بولد
الحمل بولد

الحمل بولد

الإنجاب هو وثيقة الترابط بين الزوجين وبث روح الدفء والحب  في أرجاء البيوت وسنة الله في خليقته لإعمار الكون إلى أن يرث الله جل شانه الأرض ومن عليها.

وكسنة الله في الكون فإن أحلام الإنسان لا تنتهي فمن أول فترة المراهقة يصبح حلم الزواج وارتداء ثوب الزفاف الأبيض هو حلم كل فتاة ولا يلبث هذا الحلم أن يحل محله حلم آخر بمجرد تحققه.

فيصبح حلم الفتاة بعد أن يضمها عش الزوجية هو الإنجاب، وينتابها القلق مع أول نزول لدماء الدورة الشهرية وقد تنهار أعصابها وتضطرب أحوالها، ويبدأ الجميع ممن حولها في السؤال عن ولي العهد القادم، وهل جاءت البشرى بقدومه.

ويفسرون أي إرهاق قد ينتاب الزوجة أو أي شحوب في وجهها على أنه علامة قدوم الأمير المنتظر، وقد يسبب كثرة التساؤل والاستفسار الى اضطراب الحياة الزوجية بين الزوجين التي لم تبدأ بعد.

وبمجرد معرفة الزوجة بحملها يبدأ فضول من حولها من أهلها وأهل زوجها في معرفة نوع الجنين.

فهناك من العائلات التي تعتبر مجرد الرزق بمولود جديد نعمة يجب أن يتم التوجه بالشكر عليها الى رب العباد ويكتفون بالدعاء للأم الحامل باكتمال حملها على خير وأن تنجب مولوداً سليما معافى يكون عوناً وسنداً لأبويه.

وبعض العائلات الأخرى يفضلن المولود الذكر، ويترقبن المؤشرات وتأخذهم المبالغة في تفسير كل شاردة وواردة قد تظهر على الأم الحامل حتى ولو لم يكن لها أي معني، قانعين أنفسهم أنها دلالة على الحمل بولد، فالولد بالنسبة لهم هو العزوة والسند والحماية والقوة في مواجهة نوائب الدهر.

على الرغم إن من خلال التجارب العملية والخبرات الحياتية انتفت تلك الموروثات وأصبحت الفتاة الصالحة خير عون وسند لأبويها وتستمر في برهم وودهم حتى بعد زواجها.

فلا يشترط أن تكون العزوة والمؤازرة والزود من الرجال فقط، ولكنها الموروثات والتقاليد الراسخة رسوخ العقائد في الوجدان والتي لم يستطع الكثيرين التغلب عليها مثلما يحدث في جنوب صعيد مصر وبلاد شبه الجزيرة العربية.

ولمعرفة المزيد عن علامات الحمل بولد فعليكم بالبقاء معنا في موقعنا الشيق والمفيد.

اعراض الحمل بولد
اعراض الحمل بولد

اعراض الحمل بولد في الشهر الاول

بالطبع يحدث تحديد جنس المولود منذ اليوم الأول من الحمل حين التقاء الحيوان المنوي من الزوج بالبويضة من الزوجة.

ولكن لا يتم معرفة نوع الجنين وقتذاك، ولكن يتم معرفته فيما بعد وبالتحديد في الشهر الرابع من خلال الأشعة التليفزيونية (السونار) وكما يطلقون عليها أيضا الموجات الفوق صوتية.

فيستطيع الطبيب المتابع لحالة الام معرفة نوع الجنين في ذلك الوقت من خلال تبين أعضائه الجنسية التي تكون قد اكتملت وأخذت مظهراً واضحاً يبين جنس الجنين.

وعلى الرغم من ذلك أيضا نجد أن في حالات كثيرة لا يستطيع الطبيب المعالج تبين نوع الجنين بسبب التفاف ساقي الجنين حول بعضهما البعض.

مما يؤدي الى اختفاء الأعضاء الجنسية بينهما أو بسبب تكور الجنين أو استدارته داخل رحم الأم جاعلاً ظهره مقابلا الى بطن الأم بما يتعذر معه تبين نوعه من خلال الموجات الفوق صوتية.

ولكن الجدات لهن رأي آخر فهن يفسرن كل هفوة تصدر من الأم ويترجمنها حسب عدد من القواعد الثابتة اللاتي يستخدمنها كمسلمات لا قبل لأحد بنفيها أو عدم التصديق بها، ومن تلك العلامات التي يأخذ بها الجدات منذ الشهر الاول ما يلي

  • المخللات والحوادق: عن اشتهاء الام الحامل الى المأكولات المالحة كالمخللات والمقبلات والحوادق فهذا دليل دامغ لديهن لا نقاش فيه على أن المولود القادم ذكرا.

أما في حالة توجه الأم الى الحلويات والفواكه فهذا دليل على أن المولود القادم أنثى وبالطبع لا هذا ولا ذاك ينتمي لشيء من الصحة.

فإنما الأم تتجه بشهيتها الى الطعام الذي يحتاج اليه جسمها وتفتقر اليه خلاياها في ذلك الوقت، كما أن التغيرات الهرمونية التي تعاني منها الحامل تتسبب في تغيير عاداتها الغذائية رغما عنها.

فقد تجدها مقبلة على أنواع من الأطعمة كانت تنفر منها قبل الحمل، والعكس بالعكس فنجدها تشعر بالغثيان والنفور من أطعمة أخرى كانت المفضلة لديها قبل الحمل.

  • لون البول: من المؤشرات التي يأخذ بها الجدات هي علامات الحمل بولد عن طريق البول في الشهر الأول من الحمل، هو لون البول الخاص بالأم الحامل فإذا كان لون البول غامقاً يكون الجنين أنثى أما إذا كان لون البول فاتحاً ففي ذلك دلالة على أن الجنين القادم ذكر.
  • تورم الساقين: وإنما يحدث ذلك نتيجة احتباس السوائل تحت الجلد ولكن للجدات رأي آخر وهو أن التي تتورم أقدامها منذ الشهر الاول في الحمل ففي ذلك دلالة على أن المولود القادم ذكراً.
علامات الحمل بولد الاكيدة
علامات الحمل بولد الاكيدة

علامات الحمل بولد الاكيدة

يوجد الكثير من العلامات التي لعبت الصدفة دوراً كبيراً في اثبات صدقها والتي تدل على أن المولود المنتظر ذكرا ومن تلك العلامات ما سنذكرها  من خلال السطور التالية.

  • القدم الباردة: الجدات يصررن على ان القدم الباردة لدى الأم الحامل والتي لا يغزوها الدفء دليل على أن المولود القادم ولد.
  • زيادة الوزن: من الأمور التي تجد على جسد المرأة الحامل زيادة الوزن، ولكن تختلف زيادة الوزن من امرأة لأخرى وبالطبع الجدات يخصصن لكل زيادة دلالة محددة في القاموس المتوارث لديهن.

فإذا كانت الزيادة في الوزن شاملة كل اجزاء الجسم ففي ذلك دلالة على أن المولود القادم أنثى اما في حالة كون الزيادة في الوزن متمركزة في منطقة البطن والحوض ففي هذا دليل على أن المولود المنتظر ذكر.

  • حجم الثدي: علامات الحمل بولد عن طريق الثدى، من الأمور التي لا خلاف عليها هو ازدياد حجم ثدي الأم الحامل والتي هي من التغيرات الفسيولوجية للحامل، ولكن يختلف نمو حجم الثدي بخلاف نوع الجنين.

ففي حالة الحمل بأنثى يزيد حجم الثدي حوالي 8 سم ونصف أما في حالة الحمل بولد لا يزيد حجم الثدي عن 6 سم ويعزى ذلك الى زيادة هرمون التستوستيرون في دم الأم الحامل والمسئول عن الذكورة.

كما تشير الأساطير أن في حالة زيادة حجم الثدي الأيمن عن الثدي الأيسر ففي ذلك دلالة على أن المولود القادم ولدا.

  • شكل البطن: من العلامات التي يتنافس في تحديدها الجدات والتندر بها في مجالسهن هو شكل بطن الأم الحامل.

فإذا كان شكل بطن الأم الحامل مكورا ويميل للاستدارة ففي ذلك دليل على أن المولود القادم أنثى أما في حالة كون شكل البطن طوليا ومدببا بعض الشيء ففي ذلك دلالة على أن المولود القادم ذكراً.

  • وضعية النوم: وضعية النوم تحدد نوع الحمل، فعلى الرغم من أن المرأة الحامل لا تشعر بالراحة في أي وضعية للنوم ولا في أي جانب وتستمر طوال الليل في التقلب يمينا ويسارا تنشد الراحة دون أن تجدها.

ولكن يشاع بان الأم الحامل اذا كانت تشعر بالراحة في النوم على الجانب الأيسر ففي ذلك دلالة على ان الجنين القادم ذكراً

اهم علامات الحمل بولد
اهم علامات الحمل بولد
  • ضربات القلب: من العلامات المتوارثة هي الاستماع إلى عدد نبضات الجنين بعد الشهر الخامس فاذا كان عدد النبضات أكثر من 140 نبضة في الدقيقة ففي ذلك اشارة على أن المولود القادم أنثى.

أما في حالة كون نبضات القلب أقل من 140 نبضة في الدقيقة كان ذلك مؤشراً على أن المولود المنتظر ذكراً.

  • الشهية في تناول الطعام: أو كما يطلقون عليها بين العامة (الشهية المفتوحة) ففي حالة اقبال الأم على تناول الطعام بكميات كبيرة تخالف طبيعتها وما اعتادت عليه ففي ذلك دلالة على انها تنتظر جنينا ذكرا.

أما في حالة فقدها للشهية وعدم اقبالها على تناول الطعام واكتفائها بأقل الكميات ففي ذلك دلالة على أن المولود القادم أنثى.

  • حدس الأم: من خلال تجارب الآخرين السابقة والدراسات تم اثبات أن حدس الأم تجاه نوع جنينها يكون صادقا بدرجة تصل إلى70%.
  • العصبية الزائدة: نتيجة تغير الهرمونات التي تتعرض لها الأم الحامل وزيادة معدل الكورتيزون في الدم أثناء فترة الحمل فإن الأم الحامل تتعرض للكثير من الضغوط النفسية والتقلبات المزاجية.

ويزداد ذلك بشكل أكبر مع الحمل بولد نتيجة تواجد هرمون التستوستيرون المسئول عن الذكورة في دم الأم.

والذي تتسبب زيادته في الدم في حدوث الشعور بالتوتر والعصبية والتقلبات المزاجية وكذلك الشعور بالحزن والاكتئاب والرغبة في البكاء.

اهم علامات الحمل بولد في الشهر الثاني

يوجد علامات للحامل في الشهر الثاني وخلال نمو الجنين، التي يتعهدها الجدات بالصدق في حالة الحمل بولد وذلك من خلال توالي التجارب الواحدة تلو الأخرى في محيط العائلة والمقربين، ومن تلك العلامات ما سوف نذكرها من خلال السطور القادمة وهي:-

  • كثرة التعرض للصداع والدوخة وعدم التوازن.
  • ظهور الهالات السوداء حول العينين.
  • ظهور الشعر الكثيف في الأقدام بما يخالف طبيعة المرأة العادية.
  • تعرض الجلد للجفاف والكعبين الى التشققات المؤلمة.
  • يزداد حجم الأنف بشكل كبير وملحوظ للآخرين مما يجعل الأم عرضة للتندر والمزاح.
  • ظهور الحبوب والبثور في بشرة الوجه نظراً لتواجد هرمون التستوستيرون في دم الأم من خلال الحمل بولد، لأنه الهرمون المسئول عن الذكورة.
  • الخط الأسود تحت السرة والممتد بطول البطن يدل على الحمل بجنين ذكر.
علامات الحمل بولد في الشهر الثالث
علامات الحمل بولد في الشهر الثالث

هل الرغبة الزائدة في الجماع من علامات الحمل بولد ؟

يتردد بين الكثرين أن طلب المرأة للعلاقة الحميمة بكثرة أثناء الحمل دليلاً على الحمل بولد، فإذا شعرت المرأة برغبتها المتكررة في العلاقة الجنسية مع زوجها بخلاف المعتاد ففي ذلك اشارة واضحة على حملها بجنين ذكراً.

طرق منزلية لـ معرفة نوع الجنين

من طبيعة النفس البشرية التطلع إلى معرفة الغيب في شتى الأمور الحياتية، فما بالك اذا ان ذاك الأمر متعلقا بـ معرفة نوع الجنين، ولذا نجد أن هناك الكثير من التجارب المنزلية التي تلجأ اليها حواء بعدها يأخذ بها الشوق لمعرفة نوع الجنين.

فهي لا تطيق صبرا على انتظار اكتمال الأشهر الأربعة الأولى حتى تتمكن من عمل السونار (الأشعة التليفزيونية).

ويوجد العديد من الطرق المنزلية التي من خلالها يقال أنه يتم تحديد نوع الجنين، ومن تلك الطرق ما سوف نقوم بذكرها فيما يلي:-

  • عن طريق ملح الطعام: وذلك بأخذ عينة من بول الأم الحامل الصباحي الطازج، واضافة ملعقة من ملح الطعام، ففي حالة تعكر المحلول الناتج فهذا دلالة على أن الجنين المنتظر ولداً
  • عن طريق مسحوق البيكينج بودر: وذلك بأخذ كأس به القليل من البول الصباحي للأم واضافة ملعقة من البيكينج بودر وهو المسحوق المستخدم في صناعة المخبوزات والحلويات.

فإذا حدث فوران وفقاقيع لذلك المحلول ففي هذا دلالة على أن الجنين المنتظر أنثى، أما في حالة سكون المحلول وعدم ظهور فوران ففي ذلك دلالة على أن المولود القادم ذكرا.

  • عن طريق الكلور: فالكلور المنزلي المستخدم في الغسيل والتنظيف يمكن للأم الحامل بأن تضع  ملعقة منه على كأس به مقدار من البول الصباحي الطازج الخاص بها.

وفي حالة ظهور الفقاقيع على سطح الكأس ففي ذلك دلالة على أن المولود القادم ذكراً، أما في حالة تلاشي الفقاقيع بسرعة وزوالها فهذا دليل على أن المولود القادم أنثى.

  • عن طريق الحبوب: وهي الطريقة التي كانت يستخدمها الفراعنة منذ القدم والتي اكتشفها العلماء من خلال البرديات التي تم العثور عليها في مقابرهم ومن خلال النقوش التي تم اكتشافها بعد ذلك على جدران المعابد بعد فك رموز اللغة الهيروغليفية، فقد كانت المرأة الفرعونية منذ 7 آلاف سنة يشغلها كون الجنين القادم ذكر أو أنثى وتتوق الى معرفة جنسه.

وكانت تستخدم في ذلك الحبوب التي تستخدمها في اعداد الطعام كالقمح والشعير، فكانت تضح القليل من البول على كلا من إناءين.

إناء منهما يحتوي على بعض حبيبات القمح والآخر يحتوي على بعض من حبوب الشعير، فإذا ما تم انبات حبوب الشعير، كان ذلك دلالة على أن المولود القادم ذكرا، وفي حالة إنبات حبوب القمح، كان ذلا دلالة على ان المولود القادم أنثى.

كيفية الحمل بولد
كيفية الحمل بولد

علامات الحمل بولد في الشهر الثالث

من العلامات التي تدل على أن الأم حامل بجنين ذكر في الشهر الثالث، وهذا بالطبع ما تواترت به الأخبار من بين حكايات الجدات والأمهات في ليالي السمر واجتماعات النساء ما يلي:

  • ميل المرأة الى النوم المستمر
  • اللهفة على الأطعمة الحريفة وذات التوابل النفاذة.
  • الاقبال بشكل كبير على تناول المخللات والأطعمة ذات المذاق المالح والفواكه ذات الطابع اللاذع كالموالح والفراولة والكيوي.
  • الاحساس بثقل البطن والألم عند تحريكها..

من المسؤول عن تحديد نوع الجنين

من الأمور الهامة التي يجب الاشارة اليها بصدد تحديد جنس المولود نظرا لما يحدث كثيرا من شقاق بين الزوجين نتيجة اتهام الزوجة دائما انها السبب وراء إنجاب الإناث.

وغالبا في المناطق الشعبية وفي جنوب مصر يصر الزوج على الزواج بأخرى تنجب له الذكور، ظناً منه أن زوجته هي المسئولة عن تحديد جنس الأبناء.

فالحيوان المنوي من الرجل يحتوي على الكروموسومات(XY) والبويضة في الأنثى تحتوي على الكروموسومات (XX) أي أنثى فقط.

وعلى الرغم من اثبات العلم إن المرأة لا دخل لها بتحديد جنس المولود الا أن هذا المعتقد مازال يحتل عقول البعض.

وفي النهاية عزيزي القارئ نتمنى أن يكون مقالنا هذا قد حظى بقبولك ووجدت فيا إشباعًا لشغفك، وإرضاءً لما يتبادر في ذهنك من تساؤلات.

ويجب أن نعلم أن الأبناء رزق من ارب العزة جل شأنه، وعلينا أن نشكر ربنا على هبته سواء كانت ذكرا أو أنثى، فإن كل ميسر لما خلق له، ووحده جل شأنه من يعلم أين الخير وفيما الخير لكل منا.

Komentarze
جار التحميل...