الغذاء الصحي للطفل في العام الأول من عمره

الغذاء الصحي للأطفال في عمر سنة من أكثر الأشياء التي تشغل بال الأمهات، حيث أن الطفل في تلك المرحلة يحتاج إلى المزيد من العناصر الغذائية المتكاملة والصحية من أجل أن ينمو جسمه نموا صحيا.

ذلك لإن التغذية السليمة هي التي تساعد على النمو الجسدي والعقلي للطفل، فتبحث كافة الأمهات عن قائمة الأطعمة المناسبة للطفل في عمر سنة والتي من الممكن تقديمها له.

بالإضافة إلى معرفة كيفية إطعام الطفل وجذبه إلى تناول الطعام دون الإعتماد فقط على الرضاعة سواء الطبيعية أو الصناعية.

الغذاء الصحي للطفل في عمر سنه

لا يعتمد الغذاء الصحي للأطفال في عمر سنة على إعطاء الطفل كميات كبيرة من الأطعمة بقدر ما يعتمد على إعطاء الطفل أطعمة صحية مفيدة متكاملة العناصر الغذائية بجانب الحليب.

حيث أن الطفل بعد أن يصبح عمره عام تصبح لدى الأم القدرة على إطعامه وجبات خفيفة مفيدة لنموه كالبروتينات والفيتامينات والكربوهيدرات، لتساعده على النمو بصحة وبسلام، حيث أن الغذاء السليم من أهم وأفضل سبل الوقاية من الأمراض.

نماذج لاطعمة صحية للاطفال
نماذج لاطعمة صحية للاطفال

نماذج لاطعمة صحية للأطفال في عمر سنه

تحتار الأمهات في معرفة نوعية الأطعمة التي يحتاجها الطفل والتي من الممكن أن تصلح له ليتناولها بعد أن يصبح عمره عام واحد، ولكن هناك نماذج كثيرة لتلك الأطعمة ومن بينها :

  • إعطاء الطفل الفواكه الطازجة المقطعة إلى قطع صغيرة مع الحليب أو العصائر الطبيعية، فهي وجبة صحية صغيرة مفيدة للطفل.
  • يمكن إعطاء الطفل حبوب الإفطار والمعروف بإسم كورن فليكس مع الفاكهة والحليب.
  • أصابع التوست اللينة مع جبنة خفيفة.
  • قطع من الكيك المحبب للأطفال.
  • شرائح من لحم الدجاج المقطع قطع صغيرة أو المفرومة لسهولة تناولها.
  • خضراوات مهروسة دافئة.
  • بطاطس مسلوقة أو أرز مسلوق أو مكرونة.
  • تعويد الطفل على تناول الحليب سواء الطبيعي أو الصناعي عند الاستيقاظ وعند النوم، فهو يحتوي على عناصر هامة لا يجب أن تهملها الأم للرضيع حتى بعد أن يبدأ في تناول الأطعمة.

يجب أن تراعي الأم نوعية الغذاء الصحي للطفل الذي يتم تغذيته به، حيث أنه لن يصبح قادرا على مضغ الطعام جيدا إلا بعد أن يصل إلى عمر عام ونصف أو عامين.

ولكن عليها أن تتأكد جيدا من اختيار نوعية الطعام الذي يذوب بعد المضع لكي تتجنب خطر الإختناق، وعلى الأم الإنتظار حتى يصبح الطفل قادرا على فهم الأطعمة قبل إعطائه الأطعمة الدائرية كالعنب.

Komentarze
جار التحميل...