اسماء بنات روسية 2020 حديثة ومعانيها جميلة

مع كل مولود جديد تأتـي حيرة جديدة فيما قد نسميه من اسماء، ثم يآتي في خلد بعد الأباء والأمهات خاصة الأمهات أن يطلق على بناتهم اسماء بنات روسية.

فبرغم أن اسماء البنات الروسية معقدة ويصعب نطقها، إلا أنها مميزة وفريدة من نوعها إذ دائماً ترتبط بالتقاليد التاريخية القديمة واسماء الأباطرة والقديسين.

وسنعرض عليكم بعض اسماء بنات روسية 2020 موضحين لكم المعاني، وقصة هذا الأسم.

اسماء بنات روسية ومعانيها

  • اسم آنيا

من افضل اسماء البنات الروسية ، يعني الفضل والنعمة وهو اسم روسي يعد من أبرز الأسماء المنتشرة في روسيا والشرق الأوربي

وصاحبة هذا الأسم تمتاز بكونها فتاة تحب الحية والاستماع للموسيقى بسيطة، تهوى التأمـل والتفكير لذا يغلب عليها دوماً الحكمة والقرارات الصائبة، ولكنها متقلبة المزاج.

  • اسم اولغا

هـذا الاسم من اسماء بنات جديدة، يعني الفتاة السعيدة وهو اسم روسي يتميز بمعناة الجميل، وله معنى أخـر وهو القديسة والوطن، وانتشر هذا الأسم في العالم العربي مؤخراً.

وصاحبة هذا الأسم تمتاز بكونها مرحـة تحب أن تتعامل دوماً بذوق عالي وإحترام من كافة الأشخاص، وطيبة قلبي سر جمالها الحقيقي.

لها حضور يخطف الأنظار إليها، ويعجب بها من تعامل معها في عملها لأنها متقنة لعملها لحد الإنبهار، كما أنها رومانسية حالمة هادئة وناعمة.

  • اسم أوليان

ويعني الغزال، وهو اسم ليس منتشراً في العالم العربي لأنه جديد. وصاحبة هذا الأسم تمتاز بكونها ذكية تلمح الأمـر من بعيد فعلاً أنها شخصية سريعة البديهة، غير أنها طيبة القلب وهادئة الطبع.

اسماء بنات روسية
اسماء بنات روسية
  • اسم تانا

ويعني الأميرة الخيالية، وهو أسم مأخوذ من اسم تيانا، وهو اسم معناه جميل يطلق على أسماء البنات الرقيقة.

وصاحبة هذا الأسم تمتاز بكونها حالمة رومانسية، شخصيتها تبحث دوماً عن الحياة المستقرة الهادئة وتحقق أحلامها بإصرار.

  • اسم دينارا

هـذا الاسم من اجمل اسماء البنات، ويعني الكنز، وعو اسم يطلق على الإناث فرغم انه اسم جميل لكنه غير معروف في عالمنـا العربي. وصاحبة هذا الأسم تمتاز بكونها نشيطة تحب الحركة وتعشق العمل الشاق ذو الأعمال الحركية، شخصية تفضل الأستقرار الأسري.

  • اسم زويا

هـذا الاسم من اسماء بنات روسية، ويعني الحياة بما تحملة الكلمة من معاني، فهو أجمل ما يطلق على البنات المنتشرة في العالم أجمع، فقلة عدد أحرفه وسهولة نطلقه سر جماله، وليس منتشراً كثيراً في العالم العربي.

وصاحبة هذا الأسم تمتاز بكونها شخصية قيادية قوية تحب تحمل المسئولية، شخصيتها دقيقة تهتم بأدق أدق التفاصيل، لديها القدرة على وضع الخطط والعمل على تنفيذها بدقة فائقة، وتحب أن تستمتع بحياتها وتقدر الجانب الأسري جيداً.

اسامي بنات
اسامي بنات
  • اسم ميلانا

هـذا الاسم من اجمل اسماء بنات روسية، ويعني الموهبة، والمفضلة، والكريمة، أسم أخذ من ميلايا، وقد تعني عزيزتي أو حبيبتي ، وقد تعني الشخص اللطيف.

وصاحبة هذا الأسم تمتاز بكونها تبحث دوماً عن التميز والأنفراد، شخية جداً لذا فهي محبوبة وسط الناس المحيطين بها، تعشق الفنون المختلفة، اجتماعية تحب تكوين العلاقات.

اسم نادين

هـذا الاسم من اسماء بنات روسية، ويعني التمني، الأمل والرجاء، وهو من أصول روسية قديمة. وصاحبة هذا الأسم تمتاز بكونها ذكية تتقن العمل بجد، فهي شخصية جادة في معظم الأحيان، تعطي لكل وقت حقه،

وبعيداً عن الجانب العملي فهي شخصية ودودة لطيفة، تعشق السفر والترحال والتنقل من بلد لبلد لتستمتع بحياتها بقدر المستطاع، فهي فعلاً شخصية استثنائية.

  • اسم ندين

هـذا الاسم من اسامي بنات رووسية، ويعني أيضاً التمني والرجاء، وهو أسم ذو أصل روسي يعد من الأسماء الجميلة المنتشرة في الوطن العربي منذ وقت طويل، وهو مأخوذ من اسم ندى أي قطرات الماء الصابحة.

وصاحبة هذا الأسم تمتاز بكونها شخصية هادئة حالمة بسيطة، طموحة في عملها جداً تحب السفر والترحال بين الدول لأنها تحب الحياة.

  • اسم نينا

هـذا الاسم من اسماء بنات روسيا، يعني الحلم أو الحالم، وله معنى أخـر وهو الأم أو الجدة، وهو اسم مؤنث ذو أصل روسي منشق من نينو المنسوب للقديسة نينو الجورجية الأرمنية.

وصاحبة هذا الأسم تمتاز بكونها عاقلة في التفكير تقوم دوماً بنصح من حولها من الناس، شخصيتها تحب المرح ةالرومانسية، فهي حقاً شخصية متفائلة.

  • اسم وانيا

ويعني هدية من الله وهو اسم روسي يطلق على اسماء بنات روسية، وهو اسم غير منتشر في الدول العربية. وصاحبة هذا الأسم تمتاز بكونها شخصية مهذبة ذات أخلاق رفيعة المستوى مخلصة لدرجة الوفاء، ومتسامحة.

اسماء بنات روسيا
اسماء بنات روسيا

اسماء بنات روسيه

  • اسم يارينا

هـذا الاسم يعني السلام، والنقاء، البراءة، والطهارة فهو أسم مأخوذ من اسم يارين، مشق من اسم ايرين، ويعد من اسماء بنات روسية جميلة ومميزة.

وصاحبة هذا الأسم تمتاز بكونها شخصية رومانسية ورقيقة تحب الحياة المستقرة، طموحة تسعى جاهدة لتحقيق جميع أحلامها.

  • اسم يلينا

هـذا الاسم يعني البراقة أو المضيئة أو المتلألئة، ويعد هذا الاسم من النسخة الروسية من اسم هيلينا، من أجمل اسماء بنات روسية غير المنتشرة.

وصاحبة هذا الأسم تمتاز بكونها فتاة نعاعمة ورقيقة مفعمة بالأنوثة، سرعان ما تلفت الأنتظار  بأنقاقتها وجاذبيتها فلديها ثقة في النفس تفوق الخيال.

  • اسم أناستازيا

وهو الأسم الأكثر شعبية بين البلدان الروسية لرجوع الأمـر إلى القديس الدلماسي الشهير الذي قام الأمبراطور الروماني دقلديانوس بتعذيبه حتى الموت، واصبح هذا الأسم شائعاً في الديانة المسيحية الأرثوذكسية الشرقية لكنها في شكل نسائي .

  • اسم فارفارا

فارفارا هذا الاسم يعد الشكل الروسي من ‘باربرا’ ، وهو اسم امرأة تستخدم في روسيا نشأت الديانة المسيحية. لكن هذا موضوع مثير للجدل لأن جميع الدول الأرثوذكسية في العالم إذ تدعي أن هذا الاسم دولي للغاية.

  • اسم رسلان

هذا الاسم شائع جدا في البلدان الروسية الحديثة وجورجيا وأوكرانيا وبلغاريا. جاء أصله من الأساطير الإيرانية وتم تبنيه فيما بعد من قبل الروس.

  • اسم غالينا

هذا الاسم اليوناني شائعًا جدًا في البلدان الروسية. ويعني اسم “البحار الهادئة”، وكان أحد أشهر الأسماء  التي انتشرت في روسيا في ثلاثينيات القرن العشرين.

اسماء بنات جديدة
اسماء بنات جديدة
  • اسم ألينا

هذا الاسم من أصل روسي نال بشعبية كبيرة جداً في جميع أنحاء البلاد في الوقت الحاضر. هذا الاسم الروسي القديم أكثر وأكثر شعبية على مدى السنوات الأخيرة، ولكن لا يزال يعتبر غير تقليدي.

  • اسم زويا

هذا الاسم من أصل روسي نال بشعبية كبيرة جداً في البلاد وكانت لسنوات عديدة. الحقائق التاريخية تشير إلى أن هناك العديد من السيدات الناجحات في التاريخ الروسي ، وجميعهم يدعى زويا. يعتقد الكثير أنه إذ أطلق على أبنتك تنال الحظ وتجلبه إليها.

  • اسم أليكسي

هـذا الاسم يعني المدافع، ويعتقد بعض الناس الروس أن من يحمل هذا الاسم يبدعون وينتجون في اماكنهم بديهيين للغاية. وهذا هو السبب وراء أنه لا زال شائعاً جداً بين البلدان الروسية.

  • اسم فاينا

هذا الاسم أن يعود بشعبية كبيرة أيام الستينات والسبعينات. ويعني “ساطع”. ولن تجد الكثير من المعلومات حول هذا الاسم على الإنترنت. غير أنه يعرف الناس في روسيا أنها اكتسبت شعبية كبيرة بسبب الممثلة فانا رانيفسكايا، واحدة من أهم وأكبر الشخصيات في السينما والمسرح السوفيتي. كانت فاينا مشهورة بإحساسها الفكاهي المرحة رائعة الذوق الرفيع والقدرة على لعب أي دور على المسرح.

  • اسم ايكاترينا

اسم روسي أنثى يعني “طاهر ومبارك ومقدس”. ويعد من  أكثر الأسماء شعبية في روسيا ، حتى في يومنا هذا..

  • اسم فاسيلي

هو الشكل الروسي للاسم اليوناني “باسيل”، يترجم إلى لغات أخرى باسم “الملك”. ويرجع في ذلك إلى العالم الأرثوذكسي من الأباطرة البيزنطيين.

Komentarze
جار التحميل...